القائمة الرئيسية

الصفحات

ابيمول abimol اقراص | لعلاج الصداع والصداع النصفي والام العضلات - الاثار الجانبية

 ابيمول اقراص 

باراسيتامول
abimol

ما هو ابيمول ولأي غرض يستخدم

تستخدم اقراص ابيومل لتخفيف من الصداع والصداع الناتج عن التوتر والصداع النصفي والام الظهر ، والالام الروماتزمية ، والام العضلات ، الام الاسنان والام الدورة الشهرية . 

كما انها تخفف ايضا من التهابات الحلق ، والحمي والصداع والام نزلات البرد والانفلونزا كما يوصي بها لتخفيف الام والالتهابات المفاصل . 

العنصر الفعال هو الباراسيتامول وهو مسكن للالم وكذلك يخفض من درجة الحرارة في حالة الحمي.

تحقق قبل استخدام اقراص ابيمول .

لا تتناول ابيمول في الحالات التالية : 

  • اذا كان لديك في اي وقت مضي تفاعلات حساسية من الباراسيتامول او اي من المكونات الاخري .
  • اذا كنت تتناول ادوية اخري تحتوي علي الباراسيتامول.

اسال الطبيب قبل تناول هذا الدواء في الحالات التالية.
- اذا كنت تعاني من امراض في الكبد والكلي ، بما في ذلك امراض الكبد الكحولية.

- اذا كنتن تعاني من التهاب معتدل في المفاصل وتحتاج لتناول المسكنات يوميا.

اذا كنت تتناول ادوية اخري .

تحدث الي طبيبك او الصيدلي قبل تناول هذه الاقراص اذا كنت تتناول اي ادوية بوصفة طبية ، وخاصة ميتوكلوبراميد او دومبيريدون ( للغثيان أو القيء) او كوليستيرامين (لتخفيض الكوليسترول بالدم) اذا كنت تتناول ادوية السيولة (مضادات التخثر مثل الوارفارين) اذا كنت في حاجة لتناول مسكن للالام علي اساس يومي ، تحدث الي طبيبك بسب بالنزيف ، ولكن لا يزال يمكنك تناول جرعات من ابيمول اقراص من حين لأخر في نفس الوقت مع مضادات التخثر.

الحمل والرضاعة الطبيعية.

تحدثي الي طبيبك قبل تناول ابيمول اقراص اذا كنت حاملا ، ويمكنك تناول هذا الدواء اثناء الرضاعة الطبيعية.

كيفية تناول اقراص ابيمول

- البالغون والاطفال الذين يبلغون من العمر 12 سنة واكثرز

- يتم بلع قرصين كل 4 ساعات حسب الحاجة

- لا تتناول اكثر من 8 اقراص خلال 24 ساعة .

- الاطفال الذين تبلغ اعمارهم بين 6 - 12 سنة ( اعطاء 1/2 الي 1 قرص كل 4 ساعات حسب الحاجة),

- لا تعطي اكثر من 4 اقراص خلال خلال 24 

- لا تعطي هذه الاقراص لمدة تزيد عن 3 ايام ما يم يخبرك الطبيب بذلك .

- لا تتناول هذا الدواء لأكثر من مرة كل 4 ساعات .

- لا تتناول اكثر من الجرعة الموصي بها .

- لا تعطي هذا الدواء للاطفال اقل من 6 سنوات .

اذا تناول الكثر من الاقراص ماذا يحدث.

تحدث الي الطبيب علي الفور اذا كنت تتناول الكثير من هذا الدواء حتي لو كنت تشعر بتحسن وذلك لأن الكثير من الباراسيتامول قد يسبب تلف متأخر خطير في الكبد.

اذا استمرت الاعراض التي تعاني منها او اصبح الصداع مستمر  . تحدث الي طبيبك

اثار جانبية محتملة لابيمول

مثل جميع الادوية قد تسبب اقراص ابيمول اثار جانبية علي الرغم من انه لا يحدث ذلك مع الجميع ، ويعاني عدد قليل من الاشخاص من الاثار الجانبية . فتوقف عن تناول هذا الدواء واخبر طبيبك علي الفور اذا عانيت مما يلي :

- ردود فعل الحساسية والتي قد تكون شديدة مثل الطفح الجلدي والحكة وفي بعض الاحيان تورم في الفم او الوجه او ضيق في التنفس.

- طفح جلدي او تقشير ، او تقرحات في الفم.

- مشاكل في التنفس ، وتحدث علي الارجح اذا كنت تاني منها من قبل عندما كنت تناول مسكنات الالم الاخري مثل الايبوبروفين والاسبرين.

- كدمات او نزف غير مفسر 

- غثيان وفقدان مفاجئ للوزن ، وفقدان الشهية واصفرار العينين والجلد

التخزين ومحتويات العبوه

يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة في مكان جاف 

علبة تحتوي علي 2 شريط بكل منها 10 اقراص 

لتحميل هذه النشرة 

لتحميل هذه النشرة الالكترونية (اضغط هنا)

لتحميل الروشته (اضغط هنا)

تعليقات

محتويات المقال