القائمة الرئيسية

الصفحات

دوسباتالين Duspatalin | لعلاج امراض القولون العصبي واضطرابات الامعاء

 دوسباتالين رو تيارد 200 ملغ كبسولات معدلة
200 ملغ من هيدروكلوريد الميبفيرين

 

دوسباتلين

كبسولات دوباستيلين روتارد 200 ملغ هي عبارة عن كبسولات من الجيلاتين بيضاء وغير شفافة وصلبة و منقوش على سطحها الإشارة التقليدية 245 يتم تناولها فمويا ( عن طريق الفم). تحتوي كل كبسولة على 200 ملغ من هيدروكلوريد الميبيغيرين.

دواعي الاستعمال دوسياتلين روتيارد:

البالغون والأطفال فوق سن 12 سنوات.

المعالجة العرضية لآلام وتشنجات البطن، واضطرابات وانزعاج الأمعاء المتعلق بمتلازمة القولون المتهيج. علاج تشنج المعدة والأمعاء الناتج عن الأمراض العضوية.

الجرعة وكيفية تناول الدواء

البالغين : تناول الكبسولة واحد مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساء و في حالات عدم الاستجابه يتم زيادة الجرعة إلى كبسولتين مرتين يوميا عندما يتم الوصول الى النتيجة المرجوة يمكن أن تنخفض الجرعة تدريجيا بعد بضعة اسابيع من العلاج ومدة الاستخدام ليست محدودة. تناول الجرعة مع 100 ملل من الماء على الاقل.

دائما تناول دوسباتالین روتارد تماما كما وصف طبيبك. إذا كان لديك أي سؤال، يجب أن تستشير طبيبك أو الصيدلي.

إذا نسيت تناول الكبسولة دوسياتلين روتيارد: لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض ذلك وإذا احتجت إلى معلومات إضافية، رجاء إستشارة طبيبك أو الصيدلي.

 الأطفال

لا يوصى باستعمال كبسولات دوسباتالین روتارد 200 ملغ من قبل الأطفال ما دون 12 سنة بسبب عدم كفاية البيانات حول الأمان والكفاءة.

فئات خاصة من المرضي

لم يتم اجراء أي دراسات دوائية في المرضى كبار السن المرضي المصابين بقصور كلوي وأو كبدي ولا يمكن تحديد أي خطورة نوعية للمرضي كبار السن أو المصابين بقصور كلوي و/أو كبدي من البيانات التي أعقبت طرح المنتج في الأسواق و لا يعد تعديل الجرعة الدوائية أمرا ضروريا في المرضى كبار السن أو المصابين بقصور كلوي و/أو كبدي.

موانع الاستعمال دوسياتلين روتيارد:

يجب الامتناع عن تناول هذا الدواء في حال كنت تعاني من الرجيا (حساسية مفرطة ) تجاه المادة الناشطة أو تجاه أي من اسوغة الدواء.

التحذيرات والإجراءات الوقائية الخاصة بالإستعمال

لا ينطبق

التفاعلات مع الأدوية الأخرى

لم تجرى أي دراسات حول التفاعلات رجاء إطلاع طبيبك او الصيدلي إذا كنت تتناول أو قد تناولت سابقا أي أدوية أخرى بما في ذلك أدوية حصلت عليها من دون وصفة طبية.

الحمل والإرضاع

إستشيري طبيبك أو الصيدلي قبل تناول أي دواء أثناء الحمل.

ليس هناك بيانات طبية متوفرة حول حالات من الحمل. وتعد الدراسات الحيوانية غير كافية فيما يتعلق بسمية الجهاز التناسلي و لا يوصي باستخدام دوباستيلين ريشارد أثناء الحمل في حال كنت حاملا ، استشيري طبيبك قبل تناول هذا الدواء.

نظرا لعدم توفر أي بيانات حول الإفراز داخل حليب الأم ، لذا لا ينبغي تناول دوسبتالين رينارد أثناء الرضاعة الطبيعية.

التأثيرات على القيادة واستعمال الآليات لم تجري أي دراسات حول تأثيرات هذا الدواء على القدرة على القيادة وإستعمال الأليات .

التأثيرات الجانبية دوسياتلين روتيارد:

كسائر الأدوية، قد يكون لدوسياتالين روتارد تأثيرات جانبية، إذا لاحظت أي تأثيرات جانبية غير مذكورة في هذه الورقة، أو إذا تفاقمت أي منها، رجاء اعلام طبيبك أو الصيدلي.

لوحظت ردود فعل الرجيانية، وبشكل رئيسي لكن ليس بشكل استنثنائي ، محددة بالجلد وعلى أية حال لا يمكن تخمين ترددات هذه التفاعلات من البيانات المتوفرة تم تصنيف التأثيرات الغير مرغوبة على أساس كل جهاز عضوي :

اضطرابات جهاز المناعة

-    حساسية مفرطة (الرجيا) .

-    اضطرابات جلدية والنسيج التحت الجلدي.

-  الشرى، وذمة الوعاء العصابي (بداية مفاجئة على الوجه، ورم الطرف أو الرقبة)، وذمة وجه (ورم)، أكزيما (طفرة جلدية، طفح).

الجرعة المفرطة

نظريا و في حالات الجرعة الزائدة, قد تحدث إثارة الجهاز العصبي المركزي, وفي حال تناول جرعة زائدة من المييفيرين, كانت الأعراض عادة اما غانية أو معتدلة وغالبا قابلة للتراجع بسرعة و كانت الأعراض الملحوظه من الجرعة المفرطة لها تتعلق بالأعصاب أو القلب والأوعية الدموية". ليس هناك من ترياق معين معروف : يوصى بغسيل الامعاء والمعالجة العرضية ولا تعد اجراءات الامتصاص ضرورية.

دراسة فعل العقاقير

مجموعة صيدلانية علاجية مضادات اصطناعية لافراز الكولين، اصلاح مع مجموعة أمينية ثلاثية.

المييرفين هو مغذ عضلي مضاد للتشنج مع تأثير مباشر على العضلة الحساسة للمنطقة المعوية، يخفف التشنج بدون التأثير على حركة المصران الطبيعية.

وحيث ان الجهاز العصبي المستقل لا يؤثر على هذه الحركة، لا يوجد تأثيرات جانبية مضادة للفعل الكوليني.

المرضى الأطفال

لم يتم إجراء أي دراسات دوائية حركية في الأطفال مع أي من تركيبات الميبيرفين.

شروط التخزين دوسياتلين روتيارد:

يمكن تخزين هذا الدواء لمدة تصل حتى 3 سنوات.

لا تستعمل الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المبين على العلبة.

لا يخزن على حرارة تتعدى 25 درجة مئوية و لا تقل عن 5 درجة مئوية. لا تبرده أو تجلده.

احفظه في العلية الأصلية. أبعد هذا الدواء عن متناول ومرأى الأطفال.

الشركة المصنعة: مصنع حبيبات الكبسولة أبوت بيولوجيكالس بي في، فيرويج 12، أن ال 8121 اه اه اولست هولندا مصنع الكيسلة و التعبئة ومراقبة الجودة و الإفراج ميلان لابوراتوريز أس أه أس 14000 شاتييون سور شالارون – فرنسا - میلان اس اس - عن أبوت هيلتكير برودكتر ب.ف. - هولندا


لتحميل النشرة الالكترونية (اضغط هنا)

لتحميل الروشته (اضغط هنا)

تعليقات

محتويات المقال